تصميم الشعارت

يعد في عصرنا الحاضر وجود شعار أو لوجو  للشركات والمؤسسات وحتى الوزارات والهيئات الحكومية والأعمال التجارية أمراً في غاية الأهمية فالشعار يعبر عن هوية الهيئة أو الشركة وأحياناً يعبر عن نوعية  النشاط  و الشعار هو بمثابة علامة تجارية هامة للغاية حيث يرتبط الشعار في الذهن باسم الجهة التي تمتلكه ولذا يستخدم الشعار في كل وسائل الدعاية والإعلان والمطبوعات حتى لو كنت صاحب موقع أو مدونة فالبتأكيد قد قضيت وقتاً طويلاً في التفكير في تصميم شعار احترافي ومعبر عن موقعك  لذلك  وفرنا قسم متخصص في تصميم الشعارات  والعلامات التجارية بشكل احترافي ليكون الشعار  علامة مميزة ومعبرة ومرتبطة بالمجال الخاص بالجهة التي ترغب في تصميم شعار لها ونقدم عدة اختيارات وعلى العميل اختيار ما يناسبه لنقوم بعد ذلك بعمل التصميم بعدة صيغ لتناسب كافة الاستخدامات سواء كانت طباعة أو عرض على الشاشات أو وضعه على موقع الكتروني فبادر بالاتصال بنا وسوف نقترح عليك عدة تصميمات غاية في الروعة والاتقان وجودة التصميم  .

بعض الأسس التي نراعيها  عند تصميم شعار

أولا: البساطة

شعارات الشركات المرموقة تستخدم لون أو لونين بالكثير ، الإكثار من الألوان في الشعار يشوش على الناظر وقد يجعل رؤيته وفهمه صعبا .. لذلك عليك أن تحرص أن يحتوي الشعار من 1 إلى 3 ألوان فقط.

ثانيا: صيغ ومقاسات مختلفة

إن أفضل الشعارات على الإطلاق هي التي يمكنك رؤيتها على بطاقة أعمال صغيرة ولوحة إعلانات ضخمة بنفس الوضوح والدقة ، أي أن الشعار يجب أن يكون مرن ، بحيث يمكن تصغيره وتكبيره بكل سهولة دون أن يشوش على المشاهد ودون أن تختفي معالم الشعار.

ثالثا: سهولة القراءة

يجب أن يكون الشعار واضح ومباشر  ولا يتطلب  قدرات خاصة لفهمها  إن الشعارات الناجحة هي الشعارات التي يمكنك فهمها وقراءة النص المكتوب فيها مباشرة من أول نظرة .. لا استطيع أن أقول أكثر من “شاهد شعار جوجل أو شعار ياهو” ..

رابعا: التفرد وعدم التقليد

هل تريد أن يتذكر الناس شعارك وينطبع في مخيلتهم من أول نظرة ، إجعله بارزا ومميزا وفيه حركة فريدة لا يوجد شبيه لها ، أو معروضة بطريقة جديدة مبتكرة.

Share This: